ابواب برس/

عقد في محافظة كربلاء، اليوم الأثنين، إجتماعاً أمنياً رفيعاً بين العراق وإيران بخصوص خطة زيارة أربعينية الإمام الحسين {ع}.
وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت وكالة /ابواب برس/ نسخة منه، انه “وبتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة بتكليف رئيس أركان الجيش الفريق اول الركن عثمان الغانمي، بترأس اللجنة الامنية الخاصة بتأمين مراسم زيارة اربعينية الامام الحسين {عليه السلام} وبغية الوقوف والاطلاع على آخر الاستعدادات الجارية بهذا الصدد، عقد يوم الاثنين، مؤتمراً أمنياً موسعاً في محافظة كربلاء المقدسة ضم وزيري الداخلية العراقي ونظيره الايراني ومعاون رئيس اركان الجيش للعمليات نائب العمليات المشتركة ووكلاء الوزارات الامنية والخدمية المشاركة في تأمين الحماية للزائرين الوافدين من مختلف بقاع الارض الى محافظة كربلاء المقدسة”.
وقدم الغانمي خلال الاجتماع “شرحاً مفصلاً حول الاستحضارات المبكرة والاستعدادات الامنية الخاصة بمراسم الزيارة وعمل اللجان الفرعية التي شكلت لهذا الغرض من خلال تدقيق الاوراق الرسمية للزائرين الاجانب وتنظيم عملية دخولهم الى الاراضي العراقية بكل انسيابية حفاظاً على سلامتهم، والتأكيد على مواصلة استنفار جميع الطاقات والجهود الامنية والخدمية والصحية التي تقدم للزائرين لحين انتهاء مراسيم الزيارة”. انتهى/2