ابواب برس/متابعة

أشاد سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي رائد فهمي بانجازات الصين خلال السنوات السبعين الماضية ، مؤكدا أن تجربتها هي مثال رائع وعملي بالنسبة للبلدان الأخرى.

ونقلت وكالة شينخوا الصينية في مقابلة مع فهمي بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية ترجمتها وكالة /ابواب برس/ قوله إن ” تمكنت من التغلب على المشاكل بما في ذلك الجوع والفقر وضمان مستوى معيشة مرتفع لشعبها وتوفير مستقبل مزدهر للأجيال القادمة”.

واضاف أن “الصين ينظر إليها على نطاق واسع على أنها بلد سلام و “معترف به على نطاق واسع كداعم للسلام العالمي” ، مشيرا إلى أن” الصين تسعى إلى تعزيز المساواة في العلاقات الدولية القائمة على احترام خصوصية واستقلال كل دولة”.

وفيما يتعلق بمبادرة حزام واحد وطريق واحد الصينية قال فهمي “إنها مبادرة تُشرك جميع الدول الأعضاء في مصالح مشتركة و يمكن أن تساعد في بناء أو تعزيز البنية التحتية في البلدان على طول الطريق ، وتطوير التبادلات الاقتصادية والتعاون ، وكذلك تعزيز التعاون بين الشرق والغرب من أجل التكامل و تطوير شبكة دولية”.

واوصل “نحن في المنطقة العربية لدينا رغبة كبيرة واستعداد كبيرللتعامل مع هذه المبادرة”، موضحا أن ” أحد أكبر التحديات الاقتصادية التي تواجه العراق اليوم هو تطوير بنيته التحتية، كما أن تعاون العراق مع الصين ضمن إطار المبادرة سيوفر أرضية صلبة لتطوير البنية التحتية ، وينطبق الشيء نفسه على المجالات الأخرى ، سواء الاقتصادية أو الثقافية او غيرها”.

ودعا فهمي دول الشرق الأوسط إلى الاستفادة من هذه الرؤية لمعالجة الأزمات الإقليمية بطريقة تخدم السلام وحقوق سكان المنطقة. انتهى/6